"مصر الآن" تعرض تفاصيل مسلسلات رمضان 2016 رمضان درامي ساخن في 2016

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

تقرير :مادونا عادل ​

 

أيام معدودة تفصلنا على استقبال الشهر الفضيل، الذي يحظى بمكانة كبيرة في قلوب شعوب مجتمعنا العربي، لذا بدأ نجوم الفن في التحضير للمسلسلات التي تخوض سباق المارثون الدرامي خلال أيام الشهر الكريم، مبكرًا الأمر الذي دفع القنوات الفضائية إلى سرعة التعاقد مع المنتجين وحجز مسلسلات كبار النجوم، لعرضها بشكل حصري.

رصد "مصر الآن" تفاصيل المسلسلات، التي من المقرر أن تعرض خلال أيام الشهر الفضيل:

"مأمون وشركاه"

 

يأتي في صدارة قائمة مسلسلات رمضان 2016 المقبل "مأمون وشركاه"، الذي يخوض به "الزعيم" عادل إمام السباق، بعد نجاح مسلسله الأخير "أستاذ ورئيس قسم".

 

 

 وتدور أحداثه حول "مأمون" الرجل البخيل للغاية، والذى لديه 4أبناء يحرمهم من كل شىء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا، واستغل فريق عمل المسلسل مواقع التواصل الاجتماعي، فب الترويج للمسلسل، ونشر "كواليس" التصوير من خلالها.

"مأمون وشركاه" بطولة: "عادل إمام، لبلبة، .....

"الأسطورة"

 

وينضم الفنان محمد رمضان، بعد غياب عام، كي ينافس في السباق الدرامي بمسلسله الجديد "الأسطورة"، الذي يلعب به دور شخصيتين.

 

  وتدور أحداث المسلسل، حول شاب متخرج من كلية الحقوق، يسكن بأحد أحياء منطقة السبتية، يسعى للإنضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها بعالم الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، فيدخل السجن على إثر تلك القضية، وتتوالى الأحداث بين الدراما الاجتماعية والإثارة.

"الأسطورة" بطولة عدد من نجوم الفن: "رجاء الجداوي، روجينا، عايدة رياض، فردوس عبد الحميد، صبري عبد المنعم، إياد نصار، محمد مرزبان، وجلال الزكي"، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي.

"رأس الغور"

 

وينضم "الساحر" محمود عبد العزيز، لسباق دراما رمضان المقبل، وذلك بمسلسه الجديد "رأس الغول"، الذي عرف في البداية باسم "دقة نقص".

وهو مسلسل درامي اجتماعي يغلب عليه الطابع الكوميدي الفكاهي، من خلال عرض قصة شخص بارع في تحقيق طموحاته عن طريق النصب، بالإضافة إلى وسائل أخرى غير مشروعة،

 

 

"رأس الغول" بطولة: "ميرفت أمين، فاروق الفيشاوي، لقاء الخميسي، مظهر أبو النجا، دوللي شاهين، نبيل عيسى، محمود القلعاوي، وصبري عبد المنعم"، ومن تأليف وائل حمدي، وإخراج أحمد سمير فرج.

"فوق مستوى الشبهات"

 

وتزداد حدة التنافس في سباق دراما شهر رمضان، بإنضمام الفنانة القديرة يسرا، وذلك بمسلسلها الجديد الذي تحول اسمه من "خيط حرير"، إلى "فوق مستوى الشبهات".

المسلسل تدور قصته في إطار اجتماعي تشويقي حول إمرأة تدعى "رحمة"، وهي تعاني من أمراض نفسية، تدفعها للدخول في نوبة من إنفصام في الشخصية، حيث تظهر بوجة طيب طوال الوقت، ولكنها تسعى جاهدة لإلحاق الأذى بكل من حولها، ويتابعها ألفين متابع.

 

"فوق مستوى الشبهات" بطولة: "يسرا، شيرين رضا، نجلاء بدر، سيد رجب، أحمد حاتم، ليلى عز العرب، زكي فطين عبد الوهاب، أحمد حاتم، ومراد مكرم"، ومن تأليف عبد الله حسن، وأمين جمال، ومن إخراج هاني خليفة.

"سقوط حر"

 

وبعد النجاح الجماهيري الأفت الذي حققه مسلسل "تحت السيطرة"، تطل الفنانة نيللي كريم على جمهورها خلال "الشاشة الصغيرة" في الشهر الفضيل، بالتعاون الخامس بينها وبين الكاتبة مريم نعوم، بمسلسل "سقوط حر".

 

المسلسل تدور أحداثه، حول سيدة تعاني من إضطراب نفسي، تجسد شخصيتها "نيللي"، تتهم بقتل زوجها وشقيقتها، حيث تجدها الشرطة وبيدها "مسدس" بعد القبض عليها، تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي لأنها تعاني من أزمة نفسية حادة، ولكنها تتعرض للكثير من المشكلات داخل هذه المصحة، مما يسبب لها عدة انتكاسات عقب تماثلها للشفاء أكثر من مرة، وتتوالى الأحداث إلى أن تكتشف حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها.

 

"سقوط حر" بطولة: "أنوشكا، فريال يوسف، محمد فراج، فرح يوسف، وفاء صادق، أحمد وفيق، صفاء الطوخي، انجي المقدم، نجلاء بدر، ياسمينا المصري، وهبة عبد العزيز"، ومن تأليف مريم نعوم بالإشتراك مع وائل حمدي، وإخراج شوقي الماجري.

"ليالي الحلمية"

 

وتعود الملحمة التي تابعها أجيال على مدار خمس أجزاء، لتافس "ليالي الحلمية" بجزئها السادس، بعد أن أثارت جدلًا واسعًا فور إعلان المؤلف أيمن بهجت قمر، وعمرو ياسين في الشروع في تأليفها.

 

"ليالي الحلمية" الجزء السادس بطولة كوكبة من ألمع نجوم الفن: "إلهام شاهين، صفية العمري، فردوس عبد الحميد، درة، حنان شوقي، كارمن سليمان، هشام سليم، محمد عادل، سامح الصريطي، كريم مأمون، حامدي مرغني، نضال نجم، وعلاء مرسي"، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، بالإشراك مع عمرو محمود ياسين، وإخراج مجدي أبو عميرة.

"المغني"

 

وتختلف موازين الدراما بالنسبة، إلى عشاق "الكينج" محمد منير، الذين استقبلوا قرار اقتحامه لـ"الشاشة الصغيرة" بمسلسل "المغني" في شهر رمضان بعد غياب دام سنوات، وتقديم أدوار ثانوية للعديد من الأعمال الفنية، بدأت مع فيلم "حدوتة مصرية" عام 1982 ، بشوق وترقب.

المسلسل التي تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي، حول قصة حياة مغني مشهور يتعرض للحظة فارقة في حياته تجعله يتوقف فجأة عن الغناء، ليبدأ في رحلة بحث في ذاته.

 

"المغني" بطولة: "محمد منير، رانيا فريد شوقي، محمد عادل، ميريهان حسين، ساندي علي، محمد العمروسي،محمد مهران، سارة عادل، هاجر أحمد، ومحمد نصر"، ومن تأليف أحمد محيي، ومحمد محمدي، وإخراج شريف صبري.

"القيصر"

 

وعقب النجاح الذي حققه الفنان يوسف الشريف بمسلسل "لعبة إبليس"، ينضم لسباق دراما الشهر الفضيل، بمسلسل "القيصر".

 المسلسل تدور أحداثه، حول شخص يمتلك قدرات غير عادية، يدعى "القيصر" تابع لإحدى الجماعات الإسلامية التكفيرية المتطرفة، والتي تتبنى عمليات إرهابية، وعدما يعلوا شأنه إلى منصب قيادة الجماعة، يفاجئ بحصار الشرطة له في أحد أنفاق مدينة "رفح"، والتي تتولى الشرطة هدمها ويتم القضاء على جميع الموجودين بها، ولكنه ينجوا من الموت، ليصبح الناجي الوحيد وتتوالى أحداث المسلسل.

 

"القيصر" بطولة: "يوسف الشريف، ريهام عبد الغفور، إدوارد، خالد زكي، أحمد سعيد عبد الغني، طارق النهري، ليلى عز العرب، أشرف زكي، أحمد حلاوة، ياسر علي ماهر، إسماعيل شرف الدين، ومحمود حجاج"، ومن تأليف محمد نابر، وإخراج أحمد نادر جلال.

"الميزان"

 

ويأتي التعاون الأول بين الفنانة غادة عادل، والفنان السوري باسل، في عمل درامي تلفزيوني، وذلك من خلال مسلسل "الميزان".

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، داخل "كواليس" عالم الجريمة والمحاكم والمحاكمات، وما يدور بها من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة، وذلك من خلال حبكة درامية مثيرة كليئة بالمفاجأت التي تكشف خلال الحلقات.

 

"الميزان" بطولة: "غادة عادل، محمد فراج، باسل خياط، ناهد السباعي، أميرة العايدي، أشرف زكي، يوسف عثمان، رانيا الملاح، محمد نشأت، أحمد فهمي، سلوى عثمان، محمد علي رزق، وهنا الزاهد"، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

"كلمة سر"

 

ومن بعد أولى تجاربها في فيلم "سكوت ح نصور"، عام 2001، قررت الفنانة التونسية "لطيفة"، خوض تجربة التمثيل الدرامي من خلال دور أساسي في مسلسل "كلمة سر".

قصة المسلسل التي تدور، حول مدرسة لغة فرنسية، تجسد شخصيتها الفنانة "لطيفة"، والتي تعاني من المشكلات الدائمة مع زوجها، الذي تجسد شخصيته الفنان هشام سليم،  الذي يشك فى جميع تصرفاتها، ويفسر كل تحركاتها وكلماتها تفسيرات غير منطقية بعيدة تمامًا عن الواقع، فتقرر  أن تطلب منه الطلاق لعدم ثقته بها، ليزيد هذا الطلب من الأمر سوءً، ويبدأ زوجها في محاولة اللحاق بها.

 

"كلمة سر" بطولة: "لطيفة، هشام سليم، نجوى فؤاد، ليلى طاهر، عمر حسن يوسف، ريهام عبد الغفور، إيمي، حسن يوسف، ليلى عز العرب، أحمد صلاح حسني، وياسمين المصري"، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج سعد هنداوي.

"أزمة نسب"

 

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفنانة زينة، حول قضية نسب توأمها للفنان أحمد عز، الأمر الذي دفعها إلى تغير اسم مسلسلها الذي تخوض به سباق دراما رمضان المبارك، من "بوابة جهنم" إلى "أزمة نسب".

 

 

وتدور قصة المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حول فتاة تحيا بمنطقة شعبية، ويتطرق من خلالها للعديد من القضايا الاجتماعية المرتبطة بالصراع الطبقي في المجتمع.

"أزمة نسب" بطولة: "زينة، سلوى خطاب، ريم البارودي، راندا البحيري، فريال يوسف، نسرين أمين، ندى عادل، رنا سماحة، محمود عبد المغني، نضال نجم، علا غانم، حجاج عبد العظيم، وليد فواز، أحمد صيام، وسامح الصريطي"، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج سعيد حامد.

"هي ودافنشي"

واستقرت الفنانة ليلى علوي، على مسلسل "هي ودافنشي"، الذي كان اسمه "عم دافنشي"، لتخوض به سباق دراما شهر رمضان المقبل، ويعد ثاني عمل درامي يجمعها بالفنان خالد الصاوي بعد أن قدما مسلسل "نور الصباح" معًا.

وتجسد "ليلى" خلال المسلسل دور محامية تتعرض لبعض المواقف الصعبة في حياتها، ثم تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد ظهور "دافنشي"، الذي يجسد شخصيته "الصاوي".

"هي ودافنشي" بطولة: "ليلى علوي، خالد الصاوي، مي سليم، أيمن أبو زهرة، أنعام سالوسة، ريم هلال، ناهد رشدي، تميم عبده، وأحمد سعيد"، ومن تأليف محمد الحناوي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

"الخانكة"

وتسابق الفنانة غادة عبد الرازق، الزمن بصحبة فريق عمل مسلسلها الدرامي الجديد "الخانكة"، وذلك للحاق بسباق دراما شهر رمضان المقبل.

المسلسل الذي تدور قصته، حول واقعه حدثت بالفعل، لمدرسة تعمل بإحدى المدارس الدولية، تتعرض للتحرش من قبل أحد الطلاب، وفي إطار سعيها للحصول علي حقها تتحول هي إلي الجاني بدلًا من المجني عليه.

"الخانكة" بطولة: "غادة عبد الرازق، ماجد المصري، مشيرة إسماعيل، نهى العمروسي، نهال عنبر، إنتصار، كارولين خليل، فتحي عبد الوهاب، ميرهان حسين، قصي خولي، إيهاب فهمي، ويوسف عثمان"، ومن تأليف محمود دسوقي، وإخراج محمد جمعة.

"صد رد"

ويلحق أعضاء مسرحية "مسرح مصر"، بسباق دراما شهر رمضان 2016، وذلك بمسلسل "صد رد".

"صد رد"، مسلسل كوميدي اجتماعي تدور أحداثه حول قصة ثلاث شباب يسعون للتخلص من المشاكل اليومية التي تواجههم، ولكن القدر يوقعهم في مشكلات أخرى ولكن يصعب حلها، ومن خلالها تحدث المفارقات الكوميدية.

المسلسل بطولة: "علي ربيع، محمد عبد الله، محمد انور، عبد الله مشرف، محمد أسامة، سامي مغاوري، وبدرية طلبة"، ومن تأليف ورشة كتابة مكونة من أربع مؤلفين، هم: "تامر عبد الحميد، محمد صلاح العزب، ولاء شريف، ومحمد إسماعيل"، وإخراج هشام فتحي.

"وعد"

ويعود السيناريست أيمن سلامة للتعاون مع النجمة مي عز الدين في مسلسل "وعد"، وذلك بعد أن قامت مي ببطولة مسلسل "قضية صفية" الذي كتبه أيمن منذ 5 سنوات، فيما تكرر "مي" التعاون مع المخرج إبراهيم فخر في مسلسلها الجديد بعد نجاحها معه في مسلسلها الأخير "حالة عشق" الذي أنتجه لها محمود شميس بعد أن قدمها بطلة في مسلسلي "الشك"، و"دلع بنات" لتتركه العام المقبل.

المسلسل .......

"وعد" بطولة: "مي عز الدين، حسن حسني، حازم سمير، أحمد صلاح، سهر الصايغ، أحمد صلاح السعدني، كارمن لبس، ملك قورة، وهند رضا"، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك.

"الكيف"

وأحدث الفيديو الذي ظهرت فيه النجمة "لوسي"، وهي ترقص برفقة الفنان باسم سمرة الذي ظهر وهو يلقي عليها النقود بصورة مبالغ فيها، مما عرضه للنقد والهجوم الشرس، بعد تداول النشطاء الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء رد "سمرة"، بأن الفيديو عبارة عن مشهد من مسلسل "الكيف"، الذي يستعد لخوض السباق الدرامي خلال شهر رمضان به، والذي يشاركه في بطولته: "لوسي، أحمد رزق، نجوى فؤاد، عفاف شعيب، سيد رجب، جميل راتب، أحمد فؤاد سليم، ميرهان حسين، علا غانم، سعد الصغير، أحمد خليل، إيناس عز الدين، سهر الصايغ، طارق صبري، ونادية خيري"، ومن تألف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد النقلي.

والمسلسل مأخوذ عن أحداث الفيلم الشهير "الكيف"، الذي يتناول قضية المخدرات وتأثيراتها المميتة وضربها بفساد يستفحل في طبقات المجتمع، من خلال صراع طاحن ثالوثي بين العلم والمادة وشهوة المزاج، مستعرضًا لنا هذا الصراع من خلال أبطاله وشخصياتهم المختلفة وأهدافهم ومبادئهم المتبادلة في الحياة.

"أبو البنات"

وفي تعاون رابع بينها وبين الفنان مصطفى شعبان، تطل الفنانة علا غانم على "الشاشة الصغيرة"، وهي مرتدية الحجاب وتجسد دور شقيقته في مسلسل "أبو البنات".

المسلسل تدور أحداثه حول صراح دائم قائم بين رجل يملك معرض سيارات (مصطفى شعبان)، وبين أحد كبار رجال الأعمال (صلاح عبد الله)، حيث يوجد بينهم خلافات بعد انفصالهم عن تجارة المخدرات.

"أبو البنات" بطولة: "مصطفى شعبان، علا غانم، لقاء الخميسي، صلاح عبد الله، سميرة عبد العزيز، إدوارد، هشام إسماعيل، عبد الرحمن أبو زهرة، رجاء الجداوي، هنا شيحة، هاني عادل، خالد عليش، وليد فواز، صوفينار، وكريم صبحي"، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

"سبع أرواح"

وينضم الفنان خالد النبوي، إلى المارثون الدرامي بمسلسلين أحدهم يدعى "سبع أرواح"، وذلك بعد النجاح الجماهيري، الذي حققه مسلسل "مريم"، الذي شاركته بطولته اللبنانية هيفاء وهبي.

"سبع أرواح" تدور أحداثه، حول قصة ضابط شرطة يلقي القبض على أحد أهم كبار رجال الدولة، بعد تورطه في قضية قتل امرأة، ويحكم عليه بالإعدام، ثم يتقدم الضابط بالاستقاله، وأثناء عودته للمنزل بعد تقديمه بالاستقالة مباشرة، تأتيه  مكالمة هاتفية تغير مجرى حياته حيث تقول السيدة التي تحدثه عبر الهاتف بأنها مازالت على قيد الحياة، وإنه تسبب في إعدام رجل بريء، ليدخل بعدها هذا الضابط في مطاردة مستمرة مع أتباع رجل الدولة الذي حكم عليه بالإعدام، وتتوالى الأحداث في جو من الإثارة والتشويق.

المسلسل بطولة: "خالد النبوي، إياد نصار، رانيا يوسف، وليد فواز، ريهام حجاج، عبد الله مشرف، رانيا منصور، حمزة العيلي، شيماء سيف، طارق صبري، وأحمد النجار"، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج طارق رفعت.

"أفراح القبة"

وتعود الفنانة منى ذكي، بعد غياب إلى "الشاشة الصغيرة" خلال أيام شهر رمضان المقبل، وذلك بتعاون مع الفنان السوري جمال سليمان في مسلسل "أفراح القبة".

المسلسل مأخوذ عن راوية للكاتب الكبير الراحل نجيب محفوظ، وتدور أحداثه في إطار التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في "كواليس" المسرحية ، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي، فيسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحه لهم، لكن مالك الفرقة يصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها  ممصلة ناشئة انضمت للفرقة بحثًا عن فرصة تحت الأضواء.

"أفراح القبة" بطولة: "منى زكي، جمال سليمان، رانيا يوسف، سوسن بدر، صابرين، سيد رجب، سامي مغاوري، إياد نصار، أحمد صلاح السعدني، دينا الشربيني، كندة علوش، ريم مصطفى، وأحمد خالد"، والإخراج لمحمد ياسين.

"فتنة"

وانتقل الفنان القدير يحيى الفخراني، إلى منطقة الحسين وشوارع المعز لدين الله الفاطمي، لتصوير عدد من مشاهد مسلسله الجديد "فتنة" الذي كان اسمه "في بيتنا ونوس"، ويخوض به السباق الرمضاني المقبل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول قصة أسرة مصرية، وتعرض من خلال الأحداث ما يتعرضون له من مشاكل يومية، وصور "الفخراني" وفريق العمل أولى مشاهد المسلسل داخل الديكور الرئيسي للمسلسل في إحدى الشقق بمنطقة مصر الجديدة، والتي تمثل بيت عائلة "الفخراني" ضمن الأحداث.

"فتنة" بطولة: "يحيى الفخراني، هياتم، هالة صدقي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، سماح السعيد، محمد شاهين، إنعام سالوسة، علاء زينهم، لطفي لبيب، دُنيا عبد العزيز، محمد كيلاني، ونهى عابدين"، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

"شقة فيصل"

وبعد أن شاركت الفنانة الشابة آيتن عامر، متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام"، فرحتها الخاصة بزواجها من مدير التصوير محمد عز العرب، وحصولها على لقب أم للمرة الأولى بحياتها، نشرت "كواليس" مسلسل "شقة فيصل"، الذي تنضم خلاله لسباق دراما رمضان المقبل.

المسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يعرض قصة أربعة شباب جمعتهم الصدفة معًا، ويتأثر كل واحد منهم بمواقف الآخرين، فيسعون معًا لتحقيق حلمهم وبلوغ غايتهم.

"شقة فيصل" بطولة: "صلاح عبد الله، آيتن عامر، كريم محمود عبد العزيز، نسرين أمين، مي القاضي، ندا موسى، وائل نور، أحمد فتحي، وثراء جبيل"، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

"جراند أوتيل"

ويلحق الفنان عمرو يوسف، بسباق دراما الشهر الفضيل، بمسلسل جديد "جراند أوتيل"، الذي شارك "كواليسه" مع متابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، وخاصهم بـ"الأفيش" الأول للمسلسل.

المسلسل تدور أحداثه داخل أحد الفنادق الضخمة الذي يسكنه مجموعة من رجال الأعمال ويعقدون فيه صفقاتهم، بينما تقع جريمة قتل تتعرض لها موظفة بالفندق، وتبدأ رحلة شقيق الموظفة في البحث عن الجاني لتقديمه للعداله، وهو ما يورطه في عالمهم، فلم يسلم من سوء الحظ وبمجرد وصوله لخيوط جريمة القتل يلقى نفس مصير شقيقته.

""جراند أوتيل" بطولة: "عمرو يوسف، دينا الشربيني، رجاء الجداوي، سوسن بدر، شيرين، أمير صلاح، محمود البزاوي، أنوشكا، أمنية خليل، أحمد داود، محمد حاتم، ندا موسى، مي الغيطي، محمد ممدوح، وخالد بكير"، ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير.

"بنات سوبر مان"

ويعود الفنان حمدي الوزير، للتمثيل مرة أخرى بعد تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نظرته في أحد المشاهد، ولكن تلك المرة يشارك في مسلسل "بنات سوبر مان".

ونشر فريق عمل المسلسل "كواليس" تصويره عبرصفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فهو عمل جماعي تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول شخصية "سوبر مان"، الذي تتهافت عليه الفتايات، وتعرض الأحداث قصة ثلاث بنات تختلف حياتهم بمجرد دخول "سوبر مان" بها، ويعرض لنا صراع الفتيات بالعديد من المواقف الكوميدية.

"بنات سوبر مان" بطولة: "يسرا اللوزي، شيري عادل، بيومي فؤاد، ريهام حجاج، كريم عفيفي، إنتصار، وحمدي الوزير"، وقام بتأليف حلقات المسلسل ورشة محمد أيمن راضي، وأشرف على الكتابة كريم بشير، بالتعاون مع أحمد شوقي، ومن إخراج حسام علي.

"شهادة ميلاد"

وبعد أن حقق الفنان طارق لطفي، نجاحًا لاقتًا في أول بطولة مطلقة له في مسلسل "بعد البداية" الذي عرض رمضان الماضي، يواصل تصوير مسلسل "شهادة ميلاد"، الذي يخوض به سباق دراما رمضان المقبل.

المسلسل تدور أحداثه, حول التغيرات المختلفة التي طرأت على المجتمع المصري في الفترة الأخيرة، وذلك في إطار من الإثارة والتشويق.

"شهادة ميلاد" بطولة: "طارق لطفي، صلاح عبد الله، انجي المقدم، دارين حمزة، سمير العصفوري، زكي فطين عبد الوهاب، مريم حسن، ياسمين كساب، مصطفى العلي، محمد دسوقي، عائشة بن أحمد، بيومي فؤاد، وجلال العشري"، ومن تأليف عمروسمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت.

"ولد فضة"

واختار الفنان عمرو سعد، العودة إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب، بمسلسل صعيدي بعنوان "ولد فضة"، وطرح شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي "صباح إخوان" "البرومو" الرسمي الأول له، عبر قناتهم الرسمية على موقع "يوتيوب".

المسلسل تدور أحداثه، حول قصة رجل صعيدي يدعى يونس شهاب، يقوم بتحقيق كل ما يريد باستخدام كافة الطرق المششروعة والغير مشروعة، ويسلط خلال الأحداث الضوء على العديد من قضايا الفساد المستوطنة في بعض مناطق الصعيد، والتي لا تجد من يواحهها.

"ولد فضة" بطولة: "عمرو سعد، سلوى خطاب، ريهام حجاج، عايدة رياض، عبد العزيز مخيوب، سوسن بدر، هبة مجدي، أمرة العايدي، إيهاب فهمي، إنعام سالوسة، حسن عيد، نهى العابدين، إلهام عبد البديع، سهر الصايغ، وجلال العشري"، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج أحمد شفيق.

"لغز ميكي"

ويجتمع في أول عمل درامي تلفزيوني لهما الأختان دُنيا وإيمي سمير غانم، ويجتمعون بالعديد من ضيوف خلال حلقات مسلسلهم الجديد "لغز ميكي"، الذي يخوضوا به سباق دراما الشهر الفضيل.

المسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حيث تجسد "دُنيا"، شخصية فتاه تدعى "نيللي"، تبحث عن ابنت عمها التي تدعى "شريهان"، التي تجسد شخصيتها "إيمي"، وذلك لتنفيذ وصية ووالدها، الذي ترك لغز لم تتمكن "نيللي" من حله إلا بمساعدة "شريهان"، التي كانت تشاركها نفس المسكن، لكن لم تكونا على علم بأنهما بنات عم، وتتوالى الأحداث حتى تكتشف "نيللي" أن من تسكن معها هي بنت عمها فتنطلقان في رحلتهما لفك اللغز.

"لغز ميكي" بطولة: "دُنيا وإيمي سمير غانم، بيومي فؤاد، سلوى خطاب، مصطفى خاطر، محمد سلام، محمود الجندي، وأحمد حلاوة"، ومن تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي.

"الخروج"

ويواصل الفنان التونسي ظافر العابدين، تحقيق نجاحه عقب مشاركته بمسلسل "تحت السيطرة"، الذي عرض رمشان الماضي، ليشارك رمضان المقبل بمسلسل "الخروج".

المسلسل يعتمد على الإثارة والتشويق، ويروي قصة ثلاث أشخاص يتورطون في مشاكل مختلفة، وتنتهي قصة كلًا منهما إلى الخروج منها، ولكن تختلف طريقة كل واحد عن الأخر.

"الخروج" بطولة: "ظافر العابدين، شريف سلامة، درة، علا غانم، أحمد راتب، سلوى محمد علي، أحمد كمال، تامر ضيائي، أحمد كمال، رانيا منصور، نورهان، محمد أبو داود، وكريم مأمون"، ومن تأليف محمد الصفتي، وإخراج محمد جمال العدل. 

"الطبال"

 

وعلى الرغم من الجدل الذي نشر، حول مصير مسلسل "الطبال"، الذي تراوح بين التأجيل والعرض في شهر رمضان المقبل، استأنف الفنان أكير كرارة التصوير بصحبة فريق العمل للحاق بموسم دراما رمضان المقبل.

المسلسل تدور أحداثه، حول شخصية طبال لديه فرقة شعبية، وتتحول هذه المهنة إلى أسلوب أساسي لحياته، ويفكر في الطرق التي يرتقي بها لارتفاع مستواه المادي من خلالها، ويكشف لنا خلال الحلقات ما تعانيه تلك المهنة.

"الطبال" بطولة: "أمير كرارة، روجينا، دُنيا، صبري عبد المنعم، نبيل عيسى، وليد فواز، ريم مصطفى، طارق النهري، شيرين رضا، ريهام عبد الغفور، نسرين أمين، محمود الليثي، عمرو مصطفى متولي، أحمد صلاح حسني، محمد مهران، مي عمر، أحمد صيام، دينا، سيد رجب، دينا الشربيني، أمل رزق، وأحمد فتحي"، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج عصام نصار.

"يوميات زوجة مفروسة أوي"

 

وتشارك الفنانة داليا البحيري، في مارثون دراما الشهر الفضيل  بالجزء الثاني من مسلسلها الكوميدي الشهير "يوميات زوجة مفروسة أوي".

المسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي من خلال حلقات منفصلة متصلة، حول حياة صحفية تعمل بنفس الجريدة التي يعمل بها زوجها، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما الحياتية المختلفة والاختلافات بين طبيعة الرجل والمرأة، ويعرض العلاقة بين الزوجين في حياتهم الخاصة وحياتهم العملية، كاشفًا في السياق العديد من السلوكيات الخاصة بالرجل الشرقي.

 

"يوميات زوجة مفروسة أوي" بطولة: "داليا البحيري، خالد سرحان، رجاء الجداوي، مروة عبد المنعم، محمد أبو داود، هدى الصيفي، حسن عبد القادر، علاء زينهم، إيمان السيد، شيماء سيف، محمود إمام، بدرية طلبة، بيومي فؤاد، ومحمود الليثي"، ومن تأليف أماني ضرغام، والسيناريو والحوار لـ عبد الله حسن، وإخراج أحمد نور.

"السلطان شاه"

وتختتم القائمة الحافة بالمسلسلات، التي تجمع ألمع نجوم الوطن العربي، بمسلسل تاريخي يدعى "السلطان شاه"، الذي يتناول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول، والشاه إسماعيل الصفوي.

وتسلط أحداث المسلسل الضوء على فحوى هذه الحقبة الزمنية التي غيرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أن الصراع أثر على التاريخ الذي انعكس امتداده على الحاضر بشكر واضح.

"السلطان شاه" بطولة: "مادلين طبر، جهاد سعد، أحمد ماهر، ياسر فرج، لقاء سويدان، محمد رياض، ديما بياعة، صفاء سلطان، زهير النوياني، سحر فوزي، عبد الرحمن أبو زهرة، وكمال أبو رية"، ومن تأليف عباس الحربي، وفكرة وقصة هيثم السيد، وإخراج محمد عزيزية.


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  959 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة