وزيرة التضامن : لأول مرة تنظيم 4 مستويات لحج الجمعيات الأهلية بدلا من ثلاث

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كتب : عبد اللطيف عبد الوهاب

 

تشهد غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي الخميس القادم إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية لاختيار حجيج الجمعيات الأهلية، الفائزين لهذا العام على مستوى المحافظات الجمهورية والجمعيات المركزية.

وأكدت الوزارة فى بيان لها، أنه لأول مرة لهذا العام تم تنظيم 4 مستويات للحج الجمعيات الأهلية، بدلا من ثلاث ، حيث تم زيادة نسبة الحج الاقتصادى، بهدف التخفيف على المواطن.

وبهذا تصبح المستويات مستوى أول خمس نجوم ، بساحة الحرم ، ومستوى ثانى خمس نجوم ، بالمنطقة المركزية للحرم ، مسافة 700 متر ، ومستوى اقتصادى (أ ) 3 نجوم ، بالمنطقة المركزية للحرم، مسافة حوالى 500 متر ، ومستوى اقتصادى (ب) 3 نجوم ، يبعد حوالى كيلو متر عن الحرم.

وشددت وزيرة التضامن غادة والى، على ضرورة توفير كامل الرعاية للحجيج ، وتيسير الإجراءات الخاصة بهم لأداء شعائر الفريضة المقدسة .

ومن المقرر أن يشمل حج الجمعيات هذا العام 10 آلاف حاج ، حيث يتم توزيع التأشيرات، وفقا لعدد السكان بكل محافظة .
ومن المقرر أن تتم القرعة ، وإعلان اسماء الحجاج الفائزين بشكل مركزى بالوزارة، فى نفس الوقت الذى ستعلن به بكافة محافظات الجمهورية، ويمكن للحجاج المتقدمين، معرفة النتائج من خلال برنامج الحج وموقع المؤسسة القومية للحج الإليكتروني وموقع الوزارة.
وتجرى القرعة لهذا العام، ولأول مرة بعد الانتهاء من مراجعة كافة بيانات الحجاج المتقدمين من خلال ضوابط الحج الاليكترونية ، وبعد استبعاد الحجاج المتقدمين، لأكثر من جهة ، حيث لا يسمح النظام لهذا العام للمواطن إلا بالتقدم لجهة واحدة لا غير ، واستبعاد من سبق لهم الحج عن آخر 5 سنوات كذلك التأكد من قدرتهم على أداء فريضة الحج والشعائر المقدسة.


Reporter C Reporter C
كاتب فى مصر الآن

0  158 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة