«الأعلى للجامعات» يلغي «التعليم المفتوح».. ونظام بديل مدته 9 شهور ويمنح شهادة مهنية بدلاً من البكالوريوس

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كتبت _ سحر جويلي

أكد الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلي للجامعات، تأجيل اجتماع لجنة التعليم المفتوح، والذى كان مقررًا عقده اليوم الخميس، بسبب تزامنه مع اجتماع المجلس الأعلي للجامعات، معلناً عن إلغاء نظام التعليم المفتوح بنمطه القديم لثلاث كليات، وعدم استصدار أى شهادات أكاديمية، والاكتفاء بالشهادات المهنية والتثقيفية.
وكشف "حاتم" فى تصريح له عن التوصيات التى وافقت عليها لجنة التعليم المفتوح ومن المقرر أن تفصح عنها خلال الأيام القليلة القادمة، حيث أقرت اللجنة أن كليات "الحقوق والزراعة والتربية الرياضية" رفضت استمرار نظام التعليم المفتوح، ومنع إصدار شهادات تعادل "البكالوريوس أو الليسانس" واعتبارها شهادة "مهنية أو تثقيفية"، على أن تكون الدراسة في هذه الكليات لمدة تتراوح بين تسعة أشهر وعام، يحصل الخريج في نهاية هذه المدة علي شهادة مهنية فقط في مجال تخصصه.
وأوضح أنه سيتم تطبيق هذا النظام بداية من شهر سبتمبر القادم مع بداية العام الجامعي الجديد، وستكون شهادات التخرج مهنية فقط وليست معادلة لأي شهادات أخري من التي يتم منحها من الجامعات المصرية.
أمين المجلس الأعلى للجامعات أعلن أيضًا عن أن كليات التجارة والآداب والتربية، وافقت على استمرار نظام التعليم المفتوح بشكله الحالي، على ان يتم التمهيد فى تغييره علي غرار نظام كليات الحقوق والزارعة والتربية الرياضية.


Reporter C Reporter C
كاتب فى مصر الآن

0  3809 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة