بالصور ..مبانى خدمات قريه ام خلف جنوب بورسعيد تتحول لبيوت اشباح ..والاهالى يشكو انهيار الخدمات

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
شيماء رشاد – اتحاد مواقع بورسعيد
 
قرى جنوب بورسعيد والتى طالما ما كان الاهمال من قبل المسئولين ينهش فى جسدها الضئيل ليعلن عن افتراسه اى معنى للحياه الادميه داخل تلك القرى التى بسكنها الالاف من مواطنى محافظة بورسعيد العاملين فى مجال الصيد والزراعة.
قرية ام خلف بجنوب المحافظة تلك القريه المنسيه التى تعانى من كل اشكال الاهمال فابسط صور الحياه بالنسبه لمواطنى تلك القريه هى بالنسبه لهم حبر على ورق ومبانى مهجوره ولا حياة لمن تنادى فقد رصدت عدسة "اتحاد مواقع بورسعيد " عدد من صور مبنى البريد ومبنى السنترال والتلغراف الوحيد ايضا الذى يخدم المنطقه والذى ظهر خالى تماما من اى مكاتب او اى اشخاص ووجد بداخله اجهزه طبيه متهالكه وظهر المكان بالى تسكنه القطط والحشرات فقط .
بالاضافه الى الوحدة الصحيه التى كانت خاويه بالكامل من اى عاملين او حتى طبيب واحد او احد هيئه التمريض لتنقل عدسة الاتحاد عدة مصالح حكوميه داخل تلك القريه تحولت الى مكان مناسب تسكنه "الاشباح " .
ويقول سعد المحمدى احد مواطنى القريه :نحن نعانى من نقص كل شى فلا يوجد اى خدمات والوحدة الطبيه لا تخدمنا والاطباء يظهرون فى اوقات قليله واوقات اخرى لا يوجد اى احد ينقذ ارواحنا ان تعرضنا للحطر واحيانا نضطر للذهاب الى بورسعيد وقطع ما يقرب من 25 كيلو من اجل العلاج داخل مستشفيات المحافظة.
اما انتصار الجابرى : القريه ينقصها الكثير من الخدمات ولا يوجد لدينا ماء صالح للشرب ونسافر الى المحافظات المجاوره لملء المياه فى سيارات نتحمل نفقتها على حسابنا الخاص بالاصافه للمسافات الطويله التى نتكبدها للحصول على ابسط حقوقنا فى الحياه الحصول على كوب ماء مناسب ،وتابعت لا يوجد لدينا مكتب مكتب تلغراف فهو مهجور كما تروا والوحدة الصحيه تغلق ابوابها مبكرا جدااا هذا ان تواجد بها اطباء من الاساس .
وقال سيد يس مساعد رئيس الحى لشئون البيئه ان فى تلك المخلفات يتم رفع مذكره الى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والذى بدوره يقوم بوقفه عن العمل وتحويله الى النيابه العامة او النيابه الاداريه حسب حجم المخالفه وتابع انه بصفته مساعد لرئيس الحى عن شئون البيئه هو المفوض بالمرور على تلك الابنيه ،وتابع انه سيقوم بجوله غدا لتفقد الوضع عند اعلامنا له ان هناك مبنى يتبع الشركة المصريه للاتصالات "مبنى تلغراف وتليفون ام خلف" مهجور منذ فتره كبيره وبه اجهز طبيه مكهنه وانه لا بعرف عنه شى "بحد وصفه" واكد انه بعد المرور على القريه غدا سوف يرفع مذكره الى المحافظ بالمقصرين .!
اما رئيس الحى المهندس ابرهيم نصير فقد كان الاتصال معه غير متاح بكل الاشكال من اجل رده على ما وصلت له القريه نظرا لعدم وجود شبكه داخل مبنى الحى مما يجعله منفصل عما يدور حوله خارج الحى ..!!

Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  283 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة