مجلس الوزراء يوافق على زيادة حصة الفرد بالبطاقة التموينة ويعلن جاهزيته لـ”رمضان”

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كتبت /سحر جويلي

أكد مجلس الوزراء خلال اجتماعه امس ، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، أن الحكومة جاهزة لتقديم كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وفي مقدمة ذلك توافر كافة السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، والاطمئنان على التوريدات اللازمة من اللحوم والدواجن والزيوت والسكر وغيرها من السلع الأساسية لضخها في كافة المجمعات الاستهلاكية.
وأشار مجلس الوزراء خلال اجتماعه إلى أن الحكومة حريصة أيضاً على تحقيق الخطوات اللازمة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، وتنفيذ خطة لنشر السلاسل التجارية والمجمعات والمنافذ الثابتة والمتحركة في كافة المناطق والمحافظات.
كما تم استعراض الإجراءات الخاصة بمبادرة “أهلاً رمضان” التي سيتم تنفيذها خلال الشهر الفضيل، برعاية السيد رئيس الجمهورية، والتي تتضمن توفير كافة السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون من خلال إقامة معرض على الأقل بكل محافظة، بالإضافة إلى تسيير قوافل إلى المناطق الأكثر احتياجاً لتوفير كل ما يحتاجه المواطنون في تلك المناطق.

واعتمد مجلس الوزراء زيادة حصة الفرد بالبطاقات التموينية بنسبة تصل إلى 20%، اعتبارا من 1/ 6/ 2016 بالتزامن مع بداية شهر رمضان المعظم، وهو ما يزيد عن معدلات التضخم وزيادة سعر الدولار، ووجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة سرعة الانتهاء من تنقية بطاقات التموين من غير المستحقين، وإضافة المستحقين من محدودي الدخل.


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  288 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة