كوريا الشمالية تستعرض قوتها وتطلق صاروخًا بالستيا فيسقط فى منطقة هوية للدفاع الجوي اليابانى

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كتبت : سحر جويلى 

اليابان : هو عمل لا يغتفر وتهديدا خطراً لأمننا .

أطلقت كوريا الشمالية، صاروخا بالستيا من غواصة في البحر الشرقي اليوم الأربعاء، فيما استدعى مكتب الرئاسة في سيول اجتماعا امنيا طارئا لمناقشة التدابير اللازمة. 
ونقلت وكالة انباء يونهاب، عن هيئة أركان القوات المسلحة في سيول، قولها "قامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ بالستي تجريبي من غواصة في البحر قبالة سينبو، إقليم هاميكونغ الجنوبي في غضون الساعة 5:30 فجر اليوم " .
وقطع الصاروخ مسافة 500 كيلومتر كأطول مسافة مقارنة مع المسافات التي قطعتها الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية في السابق، الأمر الذي يدل على وصول تقنياتها لإطلاق صاروخ من غواصة إلى مرحلة أفضل لحد ما.
وسقط الصاروخ الذي انطلق نحو شمال شرق شبه الجزيرة الكورية على المياه داخل 80 كليو مترا في منطقة تحديد هوية للدفاع الجوي اليابانية.
كما صرح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ، إن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ يشكل تهديدا خطيرا لأمن اليابان مشيرا إلى أن حكومته قدمت احتجاجا شديد اللهجة ضد جارتها المنعزلة. 
وقال آبي للصحفيين في مقر إقامة رئيس الوزراء "هذا يشكل تهديدا خطيرا لأمن اليابان وهو عمل لا يغتفر يضر بالسلام والاستقرار الإقليميين بشكل كبير".
وفي وقت سابق قال جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا من غواصة قبالة ساحلها الشرقي في وقت مبكر اليوم الأربعاء في أحدث عملية إطلاق صواريخ في تحد لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وجاء تحرك كوريا الشمالية هذا بعد يومين من بدء القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية تدريباتهما العسكرية المشتركة المعروفة باسم " أولجي فريدوم غارديان "، مما جعل المراقبين يشيرون إلى أن إطلاق اليوم هو نوع من احتجاجات بيونغ يانغ على هذه التدريبات المشتركة.
وسبق أن هددت كوريا الشمالية في أول يوم للتدريبات الموافق 22 من الشهر بشن هجوم نووي استباقي في مواجهة التدريبات.


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  157 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة