تحرير 1547 محضر حرق قش الارز بالمحافظة منذ بداية الموسم حتى الان بالغربية

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الغربية : سارة الحسينى _ عبد المنعم عطية

في تحدٍ واضح وصريح لقرارات محافظ الغربية، ووزارتي البيئة والزراعة بمنع حرق قش الأرز لمحاربة ظاهرة السحابة السوداء، أقدم الفلاحون على حرق قش الأرز ليلا، دون اعتبار لقرارات المحافظ ومخالفات مديرية الزراعة، مما حول سماء محافظة الغربية لسحابة سوداء، وزادت حالات مرضي الربو وحساسية الصدر على المستشفيات.
وقال الدكتور أحمد مسعد، أن السحابة السوداء تتسبب في زيادة حالات مرضي الصدر والربو والحساسية، ويتوافد على المستشفيات العديد من الحالات مختنقة من جراء عمليات حرق قش الأرز، مطالبا المسئولين بزيادة التوعية ومعاقبة المخالفين.
وتضرر الأهالي خاصة في قري المحافظة من ارتفاع ظاهرة السحابة السوداء ما يعد كارثة بيئية على كبار السن والأطفال، حيث قالت حنان شبل من قرية الرجدية بناخد نفسنا بالعافية ومش عارفين نتنفس ده حرام وظلم، الدخان كتم نفسنا وحرمونا من الهواء النظيف.
كان اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية قد أصدر تعليماته بتشكيل لجنة من إدارة شؤون البيئة، ومديرية الزراعة، ورؤساء المدن والأحياء للمرور الدوري، ومتابعة أعمال اللجان المكلفة بالعمل الليلي لمنع حرق المخلفات الزراعية بالحقول وتكاتف جميع الأجهزة المعاونة للقضاء نهائيا على السحابة السوداء.
على صعيد آخر حرر جهاز شئون البيئة فرع وسط الدلتا، 91 محضرا مخالفة قش أرز في نطاق محافظة الغربية، بالإضافة إلى 1456 محضر سابق منذ بداية الموسم، بإجمالي 1547محضر منذ بداية موسم حصاد الأرز.


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  192 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة