الخارجية السعودية :القصف الوحشي على حلب لا ترتضيه الإنسانية والقوانين الدولية وبرلماني سوري: المعارضة والفصائل المسلحة وراء ما يحدث في حلب

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

 كتبت : سحر جويلي 

صرح عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن القصف الذي تتعرض له مدينة حلب من قبل قوات الأسد “وحشي” ولا ترتضيه الأخلاق الإنسانية ولا القوانين الدولية، مشددًا على أهمية قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف تلك المجزرة.
وأضاف “الجبير” عبر حسابه الرسمي على “تويتر” اليوم السبت، ‘‘إن القصف الوحشي الذي تتعرض له حلب من قبل قوات الأسد وإزهاق العديد من الأنفس البريئة، أمر لا ترتضيه الأخلاق الإنسانية، ولا المبادئ والقوانين الدولية’’، حسبما أفادت جريدة الرياض السعودية.
وأكد أن المجتمع الدولي عليه أن يضطلع بمسؤولياته تجاه وقف مجزرة حلب، خاصة حلفاء بشار الأسد في ظل التزامهم بتطبيق قرار مجلس الأمن “2254″.
كما اكد شريف شحادة، عضو مجلس الشعب السوري، ، أنه لديه معلومات تفيد بأن ما يحدث في مدينة حلب السورية، هو نتيجة اتصالات بين المعارضة في الخارج والمجموعات المسلحة الموجودة في الداخل.
وأضاف شحادة، خلال لقائه ببرنامج “وراء الحدث”، المذاع على قناة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي بهاء ملحم: “لدينا تسجيلات تؤكد إشغال المعارضة للحكومة السورية حتى تستطيع أن تسيطر على حلب وتحصل على بعض الانتصارات العسكرية”.
وأوضح شحادة أن الحكومة السورية ليس لديها مصلحة لتصعيد القتال في حلب، وأن أهالي حلب يتمنون التخلص من المجموعات الإرهابية.


خلود  هيكل خلود هيكل
كاتب فى مصر الآن

0  183 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة