رصدت نقابة صيادلة الإسكندرية توابع تحرير سعر الجنيه على صناعة الدواء والصيدليات الخاصة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

بثينه سالم


رصدت نقابة صيادلة الإسكندرية توابع تحرير سعر الجنيه على صناعة الدواء والصيدليات الخاصة من نقص حاد بالدواء وإمتناع بعض شركات الإنتاج والتوزيع المحلية والمستوردة عن البيع، ووضع حصص محددة من بعض الأصناف وإلغاء "البوانص" على الأصناف الاخرى.
وما سبق يؤكد دخول سوق الدواء لأزمة هى الأولى من نوعها فى تاريخ المهنة، فقد قررت هيئة المكتب فى إجتماعها الطارئ اليوم السبت 5/11/2016 ما يلى:
1- عقد اجتماع فورى مع مديرى شركات التوزيع والانتاج بعد غد الإثنين 7/11/2016الساعة الرابعة عصرًا بمقر النقابة بسموحة لتبنى موقف موحد.
2- البدء فى اتخاذ اجراءات تصعيدية ضد أى شركة تمتنع عن البيع مما يعد مخالفًا للقانون مما يعرض الشركة للمساءلة القانونية.
3- المشاركة فى الاجتماع الطارئ غدًا الأحد بالنقابة العامة للصيادلة بدار الحكمة بالقاهرة مع بعض ممثلي صناعة الدواء ومجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية لمناقشة سبل واجراءات التصعيد فى هذه الظروف.
4- اطلاق نقابة صيادلة الإسكندرية حملة تفعيل استخدام المثيل المحلى تحت شعار "المحلى واجب وطنى" حفاظًا على اقتصاديات الصيدليات وتوفير العلاج الأساسي للمريض المصري، وبدء التعاون مع الشركات المحلية لدعم الحملة.
5- تطالب النقابة جميع الأطباء بالقيام بدورهم الوطنى تجاه هذه القضية ببدء كتابة روشتات الدواء بالإسم العلمى وليس الإسم التجارى للتيسير على المواطن المصري، ومخاطبة النقابة لمختلف العيادات للبدء فى ذلك..


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  79 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة