فرحات يشدد على زيادة توفير السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية والاستعداد المستمر للتعامل مع ملف الأمطار

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

بثينه سالم
ترأس اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية اليوم جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية؛ والتى تم خلالها مناقشة جدول أعمال المجلس وأهم الموضوعات التي تهم المواطن السكندري، ومدى توفر السلع الأساسية في الأسواق بالأسعار المقررة لها ومنع المحتركين من استغلال المواطن، وكذا استعدادات جميع أجهزة المحافظة لاستقبال موسم الشتاء والنوات. جاء ذلك بحضور اللواء عادل التونسي مدير أمن الإسكندرية، والدكتورة سعاد الخولي نائب محافظ الاسكندرية، وأمانة سر اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد متولي السكرتير العام المساعد، والسادة رؤساء اﻷحياء ووكلاء الوزارات، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وخلال الجلسة؛ وجه المحافظ الشكر لجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة على الجهد الذي بذلوه خلال الفترة الماضية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والذي بدأ الشارع السكندري يشعر به على أرض الواقع، مطالبا اياهم بمواصلة الجهد للوصول إلى أعلي مستويات لتقديم افضل الخدمات للمواطن السكندري.
كما شدد فرحات على جميع الجهات ضرورة تكثيف حملات المتابعة لمراقبة الأسعار ومنع المستغلين من استغلال المواطن وأفتعال الأزمات.
وأضاف فرحات بأنه تمت في الفترة الماضية بعض الإجراءات للإصلاح الاقتصادي والتى من شأنها تحسين الوضع الاقتصادى بنسبة كبيرة ، فقد زاد الدعم على بطاقة التموين وتم رفع نسبة المعاشات، كما تم زيادة برامج الاستثمار مما سيؤدي إلى نوع من أنواع الرواج الاقتصادي، مشيراً أنه سيتم صرف العلاوة الدورية بأثر رجعي مما تساعد على تغطية عملية رفع الاسعار ، كما تم تحريك بسيط لأسعار التذاكر في مواقف الاسكندرية ويتم متابعة تنفيذه بكل دقة منعا لاستغلال السائقين لهذه الزيادة البسيطة؛ لكن القضية تكمن في استغلال بعض المحتركين للقرارات الاقتصادية بشكل سيئ لتحقيق مكاسب كبيرة مما يؤدى إلى افتعال أزمة .
هذا وأكد فرحات بأنه خلال اجتماع مجلس المحافظين الماضي تم التشديد على تكثيف التواجد الأمني بالشارع وان تقوم مباحث التموين بالتعاون مع الأحياء بالمراقبة المستمرة على المجمعات الاستهلاكية و مستودعات بيع اسطوانات الغاز وهذا منعا لاستغلال المواطن ولتطبيق أحكام القانون وفرض هيبة الدولة ولكي تستعيد الاسكندرية مكانتها.
وأمر المحافظ بزيارة توفير منافذ لبيع السلع الأساسية مما يسهل وصول السلع للمواطن في أي مكان بالمحافظة ؛مؤكدا على توافر كميات كبيرة من السلع الاساسية والتي سيتم توزيعها على منافذ البيع كلا حسب احتياجه .
هذا وقد شدد المحافظ على جميع الجهات المعنية بضرورة تواصل الاستعداد التام للتعامل مع ملف الأمطار بشكل سريع واستمرار عمليات تطهير الشنايش، ومراجعة خطة الاستعدادات الموضوعه لمواجهة أزمة غرق اﻹسكندرية التي حدثت بالعام الماضي، والتاكد المستمر من حالة المصارف ومناسيبها، مكلفا اللواء أحمد حجازى مدير إدارة السياحة والمصايف بتفقد المصارف وخاصة مصرف دائري المطار والتأكد من عمل المولدات بكفاءة عالية.
وفيما يخص البناء المخالف؛ شدد فرحات على جميع رؤساء الأحياء والجهات الأمنية بالتحفظ ومصادرة أى معدات مستخدمة في أعمال البناء المخالف وفرض غرامات مالية كبيرة ورادعة على كل من يخالف القانون ويعرض أرواح المواطنين للخطر و إيقاف أي أعمال تتم منذ البداية للقضاء على أي مخالفة في المهد.


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  36 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة