الدكتورة منى زيتون تكتب ’’الفكر الريادي .... لتمكين طلاب التعليم الفني’’

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

 

كتبت / الدكتورة منى زيتون ..

عضو هيئة التدريس بجامعة بورسعيد .. مدرب رئيسي معتمد ببرنامج ريادة الأعمال بمنظمة العمل الدولية

 

أصبحت ريادة الأعمال من أهم الحلول التي تعمل على دعم الأقتصاد لأهميتها في خلق فرص عمل ، وذلك بالعمل على ابتكار فكرة جديدة وتحويلها لمشروع صغير له قيمة . ويشهد التعليم الفني ثورة حقيقة في السنوات الاخيرة للنهوض به باعتباره بوابة الدخول إلي الثورة الصناعية ورفع الاقتصاد القومي وذلك بالعمل على تغيير النظرة المجتمعية له والعمل على عدم تهميشه.

ففي ضوء المرحلة الحالية والمستقبلية لمشروعات الدولة باعتبارها قاطرة التنمية تم تعاون وزارة التعليم الفني مع الجهات ذات الإهتمام بريادة الأعمال كمشروعات UNIDO، و WISE، و TEVET2 ،و  GIZ ،وSEED  ، و ILO  على تحويل البرنامج التدريبي تعرف إلى عالم الأعمال إلى منهج دراسي ، يتم تدريبه في العام الدراسي 2016 – 2017م بشكل إنتقائي بعد مرحلة إعداد كوادر مدربين على تدريبه والتي بدأت بالفعل وشرفت بأن أكون ضمن فريق إعداد المعلمين بمدارس التعليم الفني كمدرب معتمد بالبرنامج بمنظمة العمل الدولية وذلك بمحافظات الإسكندرية ، وبورسعيد ، والبحر الأحمر ، وكفر الشيخ ، والمنيا ، وأسوان وذلك ليتم تدريس البرنامج الذي يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة لجميع طلاب مصر من العام الدراسي 2017-2018 م .

وبالعمل ضمن لجنة تحكيم مشروعات الطلاب بمدارس التعليم الفني بمحافظة بورسعيد خلال المرحلة الإنتقائية للتدريب على البرنامج وجدت نماذج من مبدعة من الطلاب ، مستنيرة ، مسئولة ، شغوفة بالمشاركة في بناء مستقبل بلدها ، وتستطيع المنافسة مع الكيانات المحلية والعالمية رافعين شعار #فني_وأفتخر لمبادرة " ابتكر يا بشمهندس " .

وتكثيف الجهود لإتاحة التعليم والتدريب لجميع الطلاب بجودة عالية وبدون تمييز بالمرحلة القادمة سيصنع نقلة نوعية مميزة بمنظومة الإبتكاروريادة الأعمال بالتعليم الفني وبخطوات عملية جادة من قبل الدولة نحو تحقيق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  1296 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة