فرحات يلتقي بالمجلس القومي للسكان لتقييم الخطة السكانية للمحافظة.

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

بثينه سالم 
عقد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية اليوم اجتماعا بمقر مكتبه، مع المجلس الإقليمي للسكان ؛وذلك لتقيم ما تم تنفيذه من الخطة السكانية السنوية لمحافظة الإسكندرية في الفترة من 1/7/2012 وحتى 30/9/2016 ؛ جاء ذلك بحضور د.ايمان احمد منا مدير عام المجلس القومي للسكان ود. مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية و ا. ابتسام احمد مدير عام الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وا. سحر الدسوقي مدير مديرية التضامن الاجتماعي وم. سعاد حلمي مدير عام مركز المعلومات و السادة رؤساء الأحياء.
وخلال الاجتماع؛ قدم المحافظ الشكر للجهاز المركزي للتعبئة العامة لما يقوم به من دور فعال في تقديم دراسات دقيقة تفيد متخذي القرار في الوصول للقرارات الصحيحة ،كما وجه الشكر للمجلس القومى للسكان لما يبذله من جهد في التنسيق بين كافة الجهات بالمحافظة بهدف التقليل من معدلات المواليد بشكل يتناسب مع الدخل القومي و إعادة توزيع السكان بالشكل الصحيح الذي يضمن توصيل كافة الخدمات للمواطنين لتحقيق نوع من أنواع المساواة بين كافة طبقات المجتمع .
وأشارإلى أن الحد من نسبة المواليد شيء هام حيث أن الزيادة السكانية تمثل ضغط كبير على الاقتصاد المصري ؛لافتا إلى أن الهدف الأساسي من وراء هذه الاجتماعات هو توفير بيئة مناسبة للمواطن السكندري مع توفير كافة الخدمات الطبية و التعليمية لجميع الفئات.
هذا وقد أكد فرحات على ضرورة تواجد المسئولين في الشارع بحيث يشعر المواطن بالعمل و الحركة على أرض الواقع و يتلمس الخدمات المقدمة له، مشددا على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظ بضرورة القيام بزيارات ميدانية للقري و إقامة قوافل سكانية تضم مندوبين من مديرية الصحة و الطب البيطري و التربية و التعليم و محو الأمية وتوجيهها الى القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة ، كما طالب المجلس القومي للسكان بتحديد كافة المعوقات التي تواجهه في المحافظة لحلها وعمل تقرير يشمل جدول للقوافل واحتياجاتها والجهات المشاركة بها.
وأثناء اللقاء ؛ تم عرض المؤشرات السكانية على مستوى المحافظة ومتابعة ما تم إنجازه من الخطة السكانية السنوية للجهات المعنية في مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الفترة من 1/7/2016 الي 30/9/2016.


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  124 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة