بالصور .. ندوة بعنوان ( مطروح تاريخ و مستقبل)

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كتبت :أميرة سعيد

عقد مركز النيل للإعلام ندوة بعنوان (مطروح تاريخ ومستقبل )
و التي تهدف لتعريف الأجيال الصاعد بتاريخ المحافظة ورفع الوعي الوطني لدى الطلاب بالإضافة لإلقاء الضوء على أهم ملامح مستقبل المحافظة واهم المشروعات المستحدثة على أرضها .

حيث أوضحت صافيناز أنور،مدير مركز النيل للإعلام بمطروح، مدي اهتمام المركز بالشباب الذين يمثلون الركيزة الأساسية لمستقبل الوطن يأتي ذلك تماشيا مع سياسة الدولة في الاهتمام بالشباب وتمكينه وتثقيفه ورفع وعيه من خلال الإعلام الهادف المستنير في ظل وجود المعومات المغلوطة و التضليل الإعلامي والفكري والذي يستهدف سلخ الأجيال عن هويتهم ووطنهم وتمرير الثقافات المختلفة والتي قد لا يتناسب بعضها مع ثقافتنا العربية والمصرية . 
كما تحدث عبد الحميد القناشي ،مدير عام اذاعة مطروح الإقليمية، عن مطروح وعن الروايات المختلفة لسبب تسمية المحافظة بهذا الاسم .
كما تطرق القناشي لسرد تاريخ المحافظة منذ العهد الفرعوني مرورا بالعهد اليونانى والروماني والقبطي والإسلامي و دور قبائل مطروح فى مقاومة الاحتلال البريطانى وبرز هذا الدور في معركة وادى ماجد الشهيرة التى خاضتها القبائل البدوية فى اوائل القرن العشرين .

و عرض بعض المشروعات التنموية المختلفة على ارض المحافظة واهمها المحطة النووية بالضبعة وكذلك عدد من المشروعات الاستثمارية والسياحية والتى تهتم بخلق فرص عمل للشباب .

كما واوصي القناشي الشباب بضرورة الارتباط بوطنهم و حذر من محاولات الابتعاد عن الهوية المصرية وأكد على ضرورة الحرص على معرفة تاريخ بلادهم لمعرفة عظمة هذا الوطن والاستفادة من تجارب القدماء حتى تتولد لديهم القدرة على مواجهة اى طمس او تشويه للحقائق .

كما نصحهم بالاتجاه للقراءة والمطالعة والتعرض لأكثر من وسيلة إعلامية كالصحف والاذاعة.
كان ذلك بمقر مدرسة الكيلو 7 الثاموية بنين.


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  58 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة