بالصور.. الدكتور أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة مستشفى البترول يشيد بفرع (الكبد المصري) بأسوان في كلمة مكتوبة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كتب / إسلام تايجر

قام الدكتور أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة مستشفى البترول، بزيارة مركز الكبد المصري بأسوان، حيث أبدى اعجابه بالمستشفى والخدمات التي يقدمها لمرضى الكبد وفيروس "سي" من غير القادرين بالمجان.

وخلال الزيارة، تفقد الدكتور أحمد الشيخ جميع أقسام المركز وتعرف على خدمات الكشف والعلاج والتحاليل التي يقدمها لمرضى الكبد فى أسوان بالمجان، مبدياً انبهاره من المستوى الطبي المقدم للمرضى.

ووجه الدكتور أحمد الشيخ الشكر للدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، والدكتور عز الصادق المدير الإدارى للمركز، وجميع العاملين به، متمنياً للجميع التوفيق.

وعبر رئيس مجلس إدارة مستشفى البترول، في كلمة مكتوبة عن سعادته بزيارة أسوان وأهلها، وكذلك مركز مؤسسة الكبد المصري، وجاء نص الكلمة كالتالي:
"سعادتي بالغة اليوم بزيارة أسوان وأهلها وبلغت سعادتي منتهاها بزيارة مركز الكبد، هذا الصرح الرائع من حيث الهدف والإمكانيات ورقي المستوى وإمكانية الخدمات التي تقدم فيه، مثال رائع لعمل وطني وإنساني يبتغي مرضاة الله وسعادة الناس القادرين وغير القادرين.

وأضاف الدكتور أحمد الشيخ:"هذا المركز يستحق الإشادة وتسليط الضوء عليه وتقديم يد العون له ولجميع العاملين به والمستفيدين منه، خالص الشكر للدكتور عز الصادق الذي أتاح لي هذه الفرصة وصاحب المجهود الرائع والنية الخالصة التي تبتغى مرضاة الله، خالص الشكر لجميع العاملين بهذا الصرح الرائع، خالص الدعوات للجميع بالتوفيق والمزيد من الإزدهار".

ومن جانبه، أثني الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، على زيارة الدكتور أحمد الشيخ، إلى مركز الكبد المصري بأسوان.

وقال د. جمال شيحة، إن مصر كانت من أكثر دول العالم مصابة بفيرس "سي"، ونجاحها في هذا الملف يرجع إلى جهود مؤسسة الكبد المصري للقضاء نهائيًا على الفيروس خلال سنوات قليلة.

وأضاف أن المؤسسة نجحت في علاج المرضى بالمجان من إسكندرية إلى أسوان، وتسعى إلى تقديم خدمة علاجية بأفضل مستوى وبالمجان لغير القادرين، وتوفير مشقة السفر للحصول على الفحص أو العلاج من خلال فروعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية، أو القوافل المتتالية للمحافظات لاكتشاف المصابين بفيروس "سي" وسرعة علاجهم.

وأشار د. جمال شيحة، إلى أن إمكانيات المؤسسة تتيح تشخيص حالة مريض الالتهاب الكبدي من خلال تحليل "PCR" خلال ساعتين فقط، وهو ما يعد إنجازًا يحسب لمؤسسة الكبد المصري.

وقال الدكتور عز الصادق، المدير الإدارى لمركز الكبد المصري بأسوان، إن الدكتور أحمد الشيخ تفقد سير العمل بالمركز وأثنى على الدور الذي يقدمه لخدمة أهالي أسوان وتقديم العلاج لمرضى فيروس "سي" بالمجان.

وأضاف د. عز الصادق، أن مركز الكبد المصرى يستهدف الوصول لعلاج 2000 مريضاً من فيروس "سي" منتصف ديسمبر الجاري، مؤكداً أن هذا الهدف بات قريباً بعد نجاح المركز في علاج 1900 مريضاً حتى الآن.

ويعد مركز الكبد المصري بأسوان، أحد النقاط المضيئة بالمحافظة، حيث أسهم بشكل فعال في القضاء على فيروس "سي" في المحافظة، منذ افتتاحه في مارس الماضي، حيث نجح حتى الآن في علاج 1900 مريضاً بفيروس "سي".


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  114 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة