بالصور...وزيرا الثقافة والآثار يتفقدان عددا من المواقع الثقافية والأثرية بكفر الشيخ

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كتب:وسام امين
عقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، مؤتمرا صحفيا بديوان عام المحافظة، صباح اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس جامعة كفر الشيخ، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، وذلك علي خلفية زيارة وزيري الثقافة والآثار لمحافظة كفر الشيخ.
وقال وزير الثقافة إن قصر ثقافة كفر الشيخ سيتم إعادة افتتاحه وتشغيله خلال شهرين من الآن، مشيرا إلى ضرورة فتح كل المواقع الثقافية، كما سيتم افتتاح قصر ثقافة دسوق في القريب العاجل.
وأضاف وزير الثقافة أن كل الوزارات تعمل في تناغم كامل، وأن وزارة الثقافة تعمل مع كل الوزارات المعنية بالشان الثقافي مثل وزارة التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة والتضامن وأيضا وزارة الآثار، كذلك التعاون مع مختلف جامعات المصر.
وأوضح النمنم أنه سيتم عمل أنشطة ثقافية بجامعة كفر الشيخ بشكل أسبوعي ، مؤكدا أن من المهمات الأساسية لقصور الثقافة محاربة الإرهاب والتشدد والتطرف.
من جانبه تحدث الدكتور خالد العناني وزير الآثار عن المشكلات التي تواجه وزارة الآثار عقب قله عدد السائحين، موضحا أن دخل وزارة الآثار قائم علي السياحة، وبعد تأثر هذا القطاع الهام تأثرت معظم المشروعات الكبيرة بوزارة الآثار، مؤكدا علي دعم الدولة لوزارة الآثار، وأضاف العناني أنه قد تم فتح عدد من المواقع الآثرية واليوم سيتم افتتاح عدد آخر.
وأشار وزير الآثار إلى ضرورة التركيز علي السياحة الداخلية، مضيفا أنه قام بفتح المواقع الأثرية مجانا لطلبة المدارس
أعقب ذلك جولة وزيري الثقافة والآثار ومحافظ كفر الشيخ لعدد من المواقع الأثرية والثقافية، بدأت بتفقد متحف كفر الشيخ القومي تحت الإنشاء، إلى جانب تفقد المركز الثقافي بكفر الشيخ، الذي يحتوي علي قاعة مسرح تسع 700 فرد ، مسرح كبير، مكتبة عامة، مكتبة طفل، نادي تكنولوجي، قاعة معارض ومرسم، قاعة فنون شعبية، نادي للمرأة، قاعة للموسيقى العربية، إضافة إلى استراحة بعدد 10 حجرات.
وأكد وزير الثقافة علي ضرورة تذليل كافة العقبات لافتتاح المركز الثقافي، علي أن تقدم عليه عروض للأوبرا والموسيقي العربية لأهالي كفر الشيخ، كما تفقدوا قصر ثقافة أنور المعداوي.


خلود  هيكل خلود هيكل
كاتب فى مصر الآن

0  220 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة