بالصور.. طباخ بورسعيد يحول الخضروات والفاكهة إلى لوحات مجسمة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كتب: زيزي إبراهيم - نرمين الزهار

لكل منا هواية مختلفة تعبر عن أفكاره المبتكرة، فمنا من يهوى العزف ومنا من يهوى التمثيل ومنا من يهوى الرسم، ولكن يظهر بعض الأشخاص لهم هوايات مختلفة، فنجد من يرسم باستخدام الرمل أو القهوة، ونجد من يعزف باستخدام زجاجات المياه الغازية، ونجد من يبني بيوت باستخدام العملات المعدنية.

ومن هؤلاء الأشخاص الشيف "خالد البدري" ابن محافظة بورسعيد، الذي أطلق العنان لأفكاره لتحول ما يحلم به إلى لوح مجسمات منحوتة على الخضراوات والفاكهة، لتنطق اللوحات على الفاكهة باللوحة وتبدو وكأنها حقيقة ملموسة.

فنجد البطيخة التي تبدو وكأنها لوحة مجسمة لشعار النادي المصري البورسعيدي وهو النسر الأخضر، ونجد الجزرة التي تتوهم في البداية أنها جمبري له رأس وذيل من شدة الدقة في نحتها، ونجد هناك صورة مجسمة على البطيخ أو قرع العسل مبتسمة للاعب محمد صلاح العالمي صاحب الهدف الذهبي في وصول مصر لكأس العالم 2018.

التقت «مصر الان» مع الشيف "خالد البدري" لنتعرف منه على هوايته بالتفصيل والذي قال: «أنا أقوم بنحت أي عبارات أو لوحات مجسمة على الخضراوات والفاكهة وكل أدوات عقلى ويدي ومجموعة من السكاكين مختلفة الشكل والحجم» هكذا بدأ الشيف خالد البدري حديثه.

وأكد البدري: "انا خريج كلية السياحة والفنادق وقد بدأت مشوار النحت على الخضراوات والفاكهة منذ نحو 20 عام، مضيفا: أستطيع نحت صور لأى شخص أو رمز أو كلمات على الفاكهة أو الخضراوات، فأمسك بالسكين وأشعر إني انتقلت لعالم آخر، حتى أنتهي من تجسيد الرسمة أو العبارة على الفاكهة أو الخضراوات.

وعن أشهر الخضراوات والفاكهة التي يستخدمها في عملية النحت قال: لابد أن تكون الخضراوات والفاكهة من ذات الأنسجة القوية، متابعًا، أقوم بالنحت على كل الفاكهة والخضراوات ولكن أكثر ما يتم إستخدامه الجزر، وقرع العسل، والكوسة، البطيخ.

واستكمل: الفنان الذي يستخدم الخضراوات والفاكهه للنحت عليهم يجسد صور لمنحوتات على هذه الثمار، مما يزيد من جمال الشكل فيقوم بعمل زخارف تزيد من الفاكهه شكلا متميزا وجمالا.

وعن أهم صفة لابد أن تتوافر في الموهوب في تلك الموهبة قال البدري، لابد على من يهوي النحت على الخضراوات والفاكهه أن يتميز بالسرعة والدقة معا، متابعًا: بعض الفاكهه عند إزالة القشرة الخارجية لها تبدأ الأكسدة وتغير لونها لذلك يجب السرعة والإنجاز في العمل.

وتمني "البدرى" في نهاية حديثه أن يتم تدريس النحت على الفاكهة والخضراوات في المدارس، متابعًا النحت على الخضراوات والفاكهة يزيد من قدرة الطالب على التخيل والإبتكار والإبداع، ونحن نحتاج جيل مبتكر، وهذا الفن الجمالي يزيد من القدرة على الإبتكار.


Ahmed Sherdy Ahmed Sherdy
المدير العام

رئيس مجلس إدارة مصر الآن

0  62 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة